recent
اخر المقالات

Sur.ly ✓ Link safety is ON

الفري لانسر أو العمل الحر... دليل علمي شامل

 

العمل الحر,العمل الحر على الانترنت,منصات العمل الحر,كيف تبدأ في العمل الحر,العمل على الانترنت,العمل من المنزل,العمل الحر عبر الانترنت,الفري لانس,الشغل الحر,العمل الحر من الهاتف,فري لانسر,مواقع العمل الحر,نصائح العمل الحر,موقع مستقل للعمل الحر,العمل الحر من البيت,النجاح في العمل الحر,العمل الحر من المنزل,منصة العمل الحر,مواقع العمل الحر العربية,كيف ابدا العمل الحر,كورس العمل الحر عبر الانترنت فري لانسر,كيف تنجح في العمل الحر,الفري لانسر

 يريد الجميع الحصول على وظيفة يجني من خلالها أرباح عالية جدا و تحقيق دخل ممتاز و مستقر و يسعى الكثير من الأفراد الى التوجه نحو العمل الحر أو الفري لانسر إذ يعتبر العمل الحر أو الفري لانسر من الأعمال الشائعة بشكل كبير في سوق العمل في الوقت الحالي و قد توجه الكثير من الأفراد الى هذا المجال وفي هذا المقال سوف نطلعك على كل ما تريد معرفته عن العمل الحر أو الفري لانسر.

ما هو الفري لانسر أو العمل الحر؟

الفري لانسر أو المستقل هو الشخص الذي يقوم بالعمل حسب المشروع أو الوظيفة بحيث لا يكون ملتزم بشكل حصري تجاه شركة أو صاحب عمل ما. فهو يقوم بتقديم خدمة أو مشروع ما لصاحب المشروع ويأخذ في المقابل ثمن المشروع الذي قام بتقديمه  و يكون ثمن المشروع على حسب الاتفاق بين الطرفين.
الفري لانسر أو العمل الحر يكون الفرد فيه  مدير نفسه، فهو من يختار متى يعمل، ويختار العملاء الذين يتعامل معهم، والطريقة التي يتم بها العمل، وأي تفاصيل أخرى تخص ما يقوم به.ومما لا شك فيه أنه لا توجد وظيفة بحد ذاتها تسمى فري لانسر أو العمل الحر، ولكن لو كانت مهنة الشخص الكتابة فهو يصبح كاتب فري لانسر، ولو كان يعمل في مجال البرمجة سيكون مبرمج فري لانسر.كلمة فري لانسر هي كلمة باللغة الإنجليزية وهي تكتب على هذا النحو  Freelancer، وهي تعني بالعربية مستقل أو مقاول، وأصل الكلمة باللغة الانجليزية هي Freelance أو Freelancing وهي تعني العمل الحر.
فأنت كمستقل أو تعمل بطريقة حرة على الكثير من المهام المختلفة لعملاء مختلفين فيطلق عليك Freelancer، وبهذا تكون من الذين يعملون في مجال العمل الحر Freelance.بالطبع فإن العمل الحر (Freelance) ليس مناسبًا لكل الناس، ولكن الكثيرين يريدون أن يتركوا وظائفهم التقليدية وأن يصبحوا مستقلين بسبب المزايا الكثيرة التي يوفرها لهم العمل الحر.

مميزات الفري لانسر أو العمل الحر 

يحتوي الفري لانسر أو العمل الحر على العديد من المميزات التي تجعلك تتجه نحو هذا العمل دون غيره من الأعمال و الإبتعاد عن الوظائف التقليدية التي تقيد الفرد بالعديد من القيود ومن هذه المميزات 

1- حرية أكبر في العمل

عندما تكون فري لانسر أو تعمل بشكل حر يكون لديك حرية أكبر في العمل، بحيث أنت الذي تختار مكان و وقت العمل ، ولا يتم فرض عليك الكثير من القيود كما هو فب الوظائف التقليدية.
ولن تكون مجبرا على الاستيقاظ مبكرا بحيث يمكنك العمل في أي وقت تشاء و أي زمان ولن تكون مربوط بإجازات ثابتة، ستستطيع فعل كل شيء تريده في الوقت الذي تريد، وهذه هي الميزة الكبرى لمن يعمل كفري لانسر.
فالحرية التي يمنحها لك الفري لانسر أو العمل الحر لا يمكن تخيلها، وإذا تمكنت من استغلالها بشكل جيد فستكون بكل تأكيد أسعد وحياتك ستكون أكثر توازنًا.
ومن الممكن أن تنقلب هذه الميزة لأكبر عيب في حال لم تنظم وقت عملك، ولكنك إذا قمت بإدارة وقتك ومسئولياتك جيدًا ستشكل هذه الحرية سعادة كبيرة في حياتك.

2- تحقيق دخل أكبر من العمل التقليدي

عند العمل كفري لانسر أو العمل بشكل حر يمكنك من جني أموال أكثر من العمل التقليدي و تحصل على مستوى دخل مناسب للحياة المعيشية حيث يوفر الفري لانسر أو العمل الحر العديد من الوظائف التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح عالية جدا بحيث تبدأ الأسعار من 5 دولار و أعلى .

3-التعلم و التطور المستمر  

أنت لست موظفًا تقليديًا تقوم بنفس العمل الروتيني كل يوم من الساعة التاسعة وحتى الخامسة، ومن ثم تذهب إلى منزلك لتأتي إلى العمل في نفس الساعة وتقوم بنفس المهام، وهكذا.كفري لانسر أنت تقوم بمهام مختلفة وتتعلم أمور جديدة كل يوم لتتمكن من مواكبة السوق والعملاء، ولكي تبقى في المنافسة تقوم بتطوير نفسك بشكل دوري في مجالك.ولا يتوقف التعلم وتطوير النفس على المهارات المهنية فقط، بل أنت كإنسان أيضًا تتعلم الكثير من المهارات وتطور طرق إدارتك لحياتك ولوقتك.وبسبب التعامل مع العديد من العملاء من مختلف دول العالم تكتسب شخصيتك طابع أكثر نضجًا وتفهمًا، وقدرة على التواصل مع الأخرين من خلفيات وثقافات مختلفة.

4- اختيار عملائك

 بمجرد أن يعمل نشاطك التجاري بسلاسة ، ستتمتع أيضًا بحرية اختيار العملاء الذي تريد العمل معهم . وهذا شعور رائع عندما تشعر أنك لا تتناغم مع شخصية العميل ، أو لا تحب موقف شخص ما أو شروط الدفع ، يمكنك تحويل طاقتك لإيجاد عميل  جديد بدلاً من خوض معارك مستمرة مع العميل.

5-المرونة في تحديد كيف ومتى وأين تعمل

تتمثل إحدى أكبر الامتيازات لكونك تعمل في مجال الفري لانسر أو العمل الحر  أنه لا يتعين عليك طلب إذن أي شخص للعمل من المنزل أو البدء متأخرًا أو العمل أثناء السفر. بحيث يمكنكأن تقرر  ساعات عملك الخاصة وتختار من أين تريد أن تعمل.

مجالات الفري لانسر أو العمل الحر

يوفر لك الفري لانسر أو العمل الحر العديد من المجالات التي يمكنك العمل بها حسب قدرتك و خبرتك فيها و يمكنك إختيار أي ما تشاء ومن هذه المجالات 

  • مجال التصميم
  • مجال الكتابة و الترجمة
  • مجال الفيديو
  • مجال الصوتيات
  • مجال البرمجة 
  • مجال الدعايات و الإعلانات
  • مجال تطوير الويب
  • مجال تطوير التطبيقات 
  • مجال التسويق الرقمي

أفضل مواقع الفري لانسر أو العمل الحر 

1- موقع فايفر fiverr

هو عبارة عن موقع أو منصة إلكترونية تعمل كوسيط في مجال الخدمات الإلكترونية، فهي تعمل كوسيط بين المستقلين أو مقدمي الخدمات من ناحية، وأصحاب المشاريع أو الذين يريدون هذه الخدمات من ناحية أخرى. موقع فايفر أو منصة فايفر تعتبر المنصة الأولى عالمياً المتخصصة في وساطة الخدمات الإلكترونية، مثل التصميم والبرمجة والكتابة والترجمة والتسويق الرقمي…الخ. من خلال فايفر يمكنك اتمام أي مهمة تريدها، أو يمكنك تعلم مهارة وتقديمها خدمة والربح منها.

رابط موقع fiverr : اضغط هنا

2-موقع اب ورك upwork


Upwork هو عبارة عن موقع إلكتروني (منصة) شهير، ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر في العالم حيث يربط قاعدة بيانات ملايين الباحثين عن عمل بوظائف من جميع أنحاء العالم.موقع اب وورك Upwork يجمع بين الملايين من أصحاب الأعمال والعملاء المسجلين عليه، حيث يبلغ عدد أصحاب الأعمال 5 ملايين ،ويوجد عدد  12 مليون عامل حر.هذه المنصة العالمية هي طريقة رائعة لك لبدء عملك الحر، و أيضاً للشركات أو الأفراد للعثور على موظفين مستقلين موهوبين يقوموا بأداء مهام لهم… لنتعرف على طريقة عمل الموقع وما يحتويه.

رابط موقع upwork : اضغط هنا

3- موقع خمسات 


هو عبارة عن موقع لبيع و شراء الخدمات المصغرة تابع لشركة حسوب يسمح للأشخاص بعرض خدماتهم و بيعها على الموقع بسعر يبدأ من 5 دولار فما فوق و هو بهذا يمثل فرصة ممتاز لتحقيق الدخل و العمل من المنزل على الانترنت .يتيح موقع خمسات الفرصة للشباب العربي امكانية العمل من المنزل على الانترنت من خلال تقديم الخدمات المختلفة في شتى المجالات باحترافية عالية ، كما يتيح للشركات الناشئة و اصحاب الشركات الصغيرة الفرصة لانجاز المهام بتكلفة اقتصادية و جودة عالية .

رابط موقع خمسات : اضغط هنا

4- موقع مستقل

يعتبر موقع مستقل أكبر موقع عربي من مواقع العمل الحر، حيث يشبه إلى حد كبير موقع خمسات التابع لنفس مؤسسة حسوب، كلا الموقعين من أهم المواقع الموجودة في ساحة العمل على الانترنت، حيث يعمل من خلالهم آلاف المستقلين من جميع أنحاء الوطن العربي، كما يضم عدد كبير من رواد الأعمال، اللذين يتواجدون بإستمرار لعمل طلبات التوظيف، قدمته شركة حسوب والتي تعتبر أكاديمية كبرى للتعليم والعمل الحر.موقع مستقل هو موقع للعمل الحر عبر الإنترنت، حيث يربط موقع مستقل Mostaql بين صاحب العمل وبين المستقل، هو منصة عربية تابعة لشركة حسوب، وتم تطويره بهدف الربط بين البائع والمشتري في صورة وسيط بينهم، لكي يضمن كلا الطرفين حقوقهم وسهولة كبيرة في التعامل، وفي المقابل يحصل الموقع على نسبة نظير كل عملية شراء تتم عليه، حيث يتقاضى الموقع نسبة قدرها 20٪ من المستقلين.

رابط موقع مستقل : اضغط هنا

5- موقع فري لانسر freelancers


موقع Freelancer هو أكبر وأقدم موقع في مجال العمل الحر على الانترنت. من خلال موقع فري لانسر يمكن لأي صاحب مهارة التسجيل في الموقع، ومن ثم فتح الباب أمام مئات المشروعات التي تنتظر من ينفذها في كل المجالات.أيضاً من خلال موقع Freelancer يمكن لأصحاب المشروعات ايجاد كوادر احترافية في كل المجالات، لاتمام مشروعاتهم بأفضل مستوى ممكن.موقع فري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة).فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهارات في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها.

رابط موقع freelancers : اضغط هنا


freelancer ,  freelancers ,  freelancer jobs ,  freelancer game ,  freelancers trailer ,  freelancer pattaya ,  freelancer mis ,  freelancer song ,  freelance jobs ,  freelancer data entry ,  free freelance courses online ,  online freelancing ,  freelancer data entry jobs ,  freelancer online ,  freelance design , 


author-img
Admin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent